لا يوجد متعة أكتر من البعد عن المدينة و التلوث و الضوضاء عشان تسهر فى وسط جبال تشوف سماء صافية و نجوم كتير و فوق دا تشوي نوع لحمتك المفضلة على الفحم أو الحطب وحتى بدفنها فى الرمال حتى تنضج بحرارة الشمس ! من حظنا السعيد أن مصر فيها الكثير من الجبل و الوديان تستطيع أن تسهر فيهم هذة السهرة المميزة  , عشان كدا هنرشحلك 5 أماكن فى سيناء تستطيع أن تسهر و تشوي فيهم و تقضي ليلة هادئة و ممتعة مع عشاء لذيذ جداً .

1 – وادي جني

وادي جني
من أهدء الأماكن بالقرب من دهب يمكنك الذهاب اليها من مدينة دهب بالجمال أو البيتش باجي سوف تستمتع بسحر الواحة مع طعام شهي مكون من لحوم أو فراخ مشوية على الحطب .

 

2 –  وادي الوشواش

وادي الوشواش

وادي الوشاش يقع مابين طابا ونويبع و سط الجبال و لكنه يتميز بوجود تجمع للأمطار يمكنك التعامل معه كحمام سباحة وسط الجبال و يكون السهر و الشوي هناك ممتع للغاية ويمكنك الذهاب أليه مشي بالأقدام أو الذهاب بالجمال .

3 – وادي المالحة العطشانة

وادي المالحة العطشانة

من نفس طريق وادي الوشواش ولكن أذا كنت تريد خصوصية أكثر و مسافة أبعد أليك وادي المالحة العطشانة و هو وادي واسع ملئ بالأماكن التى تصلح للشوي و السهر و التأمل بعيد عن ضجيج البشر .

4 – وادي غزالة

وادي غزالة

أنت الأن في قلب الجبل حرفياً حيث أن وادي غزالة يبعد عن آي طريق فيما يقرب من ساعتين و لكن يمكنك قبل السهر و الشوي فيه أن تمر على colour canyon و white canyon و تنهي الرحلة في وادي غزالة مع الهدوء التام و اللحم المشوي الذيذ .

5 – محمية سانت كاترين
سانت كاترين

الأجواء البدوية الأصيلة تجدها فى سانت كاترين و التى تمتلئ بالأماكن التى يمكنك أن تسهر فيها و تشوي فى الهدوء التام مثل باب الدنيا أو سفح جبل سانت كاترين و لكن عند الشوي أحذر من الثعالب المكارة المنتشرة فى محمية كاترين والتى قد تسرق الطعام أو الأحذية .