دائماً مايأتي الكريسماس بأجواء من البهجة والأنبساط المصاحب بوداع عام مضى وأستقبال عام جديد يأمل الجميع أن يكون أفضل من سابقه وعادة ما تكثر الخروجات و السهر و السفر و الأحتفالات في تلك الأجواء الشتوية الرائعة و تأثيرها الجيد على النفس , ولكن قد يفضل البعض الجلوس في المنزل سواء بسبب الظروف الغير جيدة التى تمر بها مصر أو لغيرها من الأسباب ولكن ذلك لا يمنعك من دخول أجواء بهجة الكريسماس وأعياد الميلاد بمشاهدة تلك الأفلام .

The Polar Express

the-polar-express

رحلة في عالم خيالي مبهج يقوم بها الطفل لا يؤمن بوجود بابا نويل ولكن في هذة الرحلة يمر بكثير من العوالم السحرية من خلال قطار سريع تجعله يراجع نفسه و يؤمن أن الحياة بخيال واسع أكثر بهجة و سعادة منها بدون خيال . يأتي الفيلم عام 2004 من بطولة توم هانكس و مع المخرج روبرت زيميكس بعد تجاربهم الناجحة في Forrest Gump  وCast Away

 

Jingle All The Way

jingle-all-the-way

فيلم كوميدي من بطولة أرلوند شوازنجر يقدم فيه دور أب يبحث لأبنه عن هدية  عبارة عن رجل خارق يسمى Turbo Man ولكن في رحلة البحث تحدث كثير من المفارقات المضحكة منها ضرب أرلوند لبابا نويل شخصياً ! الفيلم من أنتاج عام 1996 ومرتبط  كثيراً بالكريسماس لذلك ينصح بهذا الفيلم بشدة في هذة الليلة .

 

 The Muppet Christmas Carol

kermit-piggy-muppet-christmas-carol1

لا يختلف أحد عن كون ال Muppet Show من أسباب الضحك والسعادة لكثير من الأشخاص فما بالك لو هذة العرائس المتحركة قدمت فيلم خارج كواليس المسرح و في أجواء الكريسماس فتلك وصفة مضمونة للشعور لتحسين المزاج وهذا ما قد المخرج بران هينسون في فيلم عام 1992 و الأغرب أنه مأخوذ من رواية لتشارليز ديكنز !

National Lampoon’s Christmas Vacation

G-228 Max (Russell Crowe) enjoys the company of his supposed long-lost cousin Christie Roberts (Abbie Cornish) in A GOOD YEAR.

هذة الفيلم وبالرغم من كونه جزء ثالث من سلسة أفلام بطولة الممثل الكوميدي تشيفي تشيس إلا أن هذة الفيلم من اكثر الأفلام الكوميدية التي تدور أحداثها في الكريسماس فعائلة Griswold التى تطاردها المتاعب أينما ذهبت تطاردها أيضاً في رحلتهم للأحتفال بعيد الميلاد التي تتحول الى رحلة كارثية كوميدية ممتعة .

 

Christmas Carol

christmas-carol

عن نفس الرواية لتشارليز ديكتز فيلم أخر و لكنه هذة المرة عام 2009 و من بطولة النجم الكوميدي جيم كاري و الفيلم مصور بتقنية ثلاثية الأبعاد التى تعتمد على ربط الممثل و لقط حركته بمجسات حساسة موزعه على جسده لتصبح حركة الشخصية الكرتونية مثل حركة الممثل بشكل كبير و بالطبع ما أدراك حركات جسم جيم كاري التى تنتزع الضحات بكل سهولة .

Home Alone 1

home-alone

أيقونة أفلام أعياد الميلاد فيلم وحدي في المنزل مر على جميع الأجيال و نحن صغار من وقت القناة الثانية حتى قنوات اليوتيوب فيلم مبهج بأمتياز عن الطفل كيفين الذي يملك من العمر 8 سنوات و يقضي الكريسماس وحيد وسعيد بعد سفر أهله جميعاً الى فرنسا وتم نسيانه ليقف وحيداً أمام لصان من أغبى ما يمكن لينتصر عليهم بالحيل المبهجة و اللذيذة

 

Home Alone 2

home-alone-2

بعد مشاهدة الجزء الأول من وحدي في المنزل يجب مشاهدة الجزء الثاني بعده على طول فهذا كورس بهجة الكريسماس الكامل و الجزء التاني يأتي بعنوان فرعي ضائع في نيويورك في عام 1992بعد عامين من الجزء الأول و بالرغم من تكرار الحبكات إلا أن الفيلم حافظ روحه المبهجة وليصبح الفيلم بجزئيه الأثنين من أهم ذكريات الكريسماس .