من ممثل لأخر؛ تختلف أسباب كل منهم عند موافقته على بطولة عمل ما، فأحدهم قد يوافق بسبب إعجابه بالدور، وأخر بسبب التزامه بتعاقد مع الشركة المنتجة، وثالث لصداقته مع المخرج أو المؤلف، وهكذا، ولكن في مقالنا هذا سنتناول سببًا معينًا وهو المال، وسنسرد قائمة بعدد من النجوم أصبح المال هو سببهم الرئيسي لقبولهم الاشتراك في أعمالهم.

 

بروس-ويلز-8

1- لا شك أنه خلال فترة أواخر الثمانينات وأوائل التسعينات؛ كان بروس ويليس أحد أبرز نجوم أفلام الأكشن والإثارة، ولكن مع قدوم الألفية الجديدة؛ أصبح النجم الشهير لا يبالي سوى بجمع أكبر قدر ممكن من الأموال، وهو ما يجعله لا يرفض تقريبًا أي فيلم يُعرض عليه مهما كانت درجة سوءه، ولعل أحد أبرز الأمثلة على هذا هو فيلم Cop Out الذي كره جميع طاقم عمله حياتهم بسبب وجوده في الفيلم، بينما كان هو مستمتعًا بإرهاقهم نفسيًا وجمع أجره.

 

48b9f2d0-46b7-46ae-889f-049a0c0e3ea3

2- ربما تكون سلسلة أفلام Rush Hour من أكثر الأعمال التي يحبها الجمهور للنجم جاكي شان، ولكن يبدو أن الأخير لا يشاركهم هذا الموضوع، بل ويشعر بالإزدراء تجاهها.. النجم الشهير اعترف خلال إحدى المقابلات معه أن كل فيلم يقوم ببطولته؛ يكون له أسباب تبرر موافقته عليه؛ ورسالة يريد أن يوجهها من خلاله، ولكن في حالة أفلام Rush Hour فالسبب الوحيد لذلك هو المال الذي حصل عليه.

 

download

3- لسنوات طويلة كان جوني ديب أحد أكثر ممثلين جيله موهبة، حيث قّدم خلالها العديد من الأدوار المميزة، ولكن منذ أن قرر التركيز بشكل أساسي في الأفلام ضخمة الإنتاج، وتحديدًا منذ أول أجزاء سلسلة Pirates of the Caribbean، فقد حصّر نفسه بعدها في نوعية معينة من الأدوار التي لا تُرقى لما كان يقدمه قبلها، وأعمال أغلبها أجزاء جديدة من أفلام له.. النجم الشهير لا يريد الأموال له بحسب قوله في إحدى المقابلات، بل يفعل ذلك من أجل أطفاله بحسب كلامه أيضًا.

 

نيكولاس كيدج

4- ربما يكون أحد أكثر الحالات غرابة في قائمتنا هذه هو نيكولاس كيدج.. فخلال مسيرته الفنية الطويلة كان يفعل الأمر ونقيضه، فكان يشارك في عدد من أفضل الأفلام ويقّدم أداء مميزًا فيها، وكذلك يشارك في عدد من أسوأ الأفلام على الإطلاق ويقّدم فيها أداء لا يمت للتمثيل بصلة.. النجم الشهير أصبح حاليًا لا يشارك تقريبًا إلا في الأعمال من النوعية الأخيرة، وكلها من أجل المال الذي ينفقه في اقتناء الأشياء الغريبة مثل هيكل ديناصور على سبيل المثال.

 

آدم ساندلر

5- نختتم المقال بممثل نال الجزء الأكبر من شهرته بكونه أحد أكثر المشاركين في الأعمال السيئة على مدار التاريخ، والذي تصّدر أكثر من مرة قائمة الممثلين الذين ينالون أجرًا أكثر من اللازم، وهو بالطبع آدم ساندلر.. النجم الشهير لا يخجل من كونه لا يعمل إلا من أجل المال، ولا يكتفي في الكثير من الأوقات بأجره كممثل؛ حيث ينال أيضًا نصيبه كمؤلف ومنتج منفذ لأغلب أعماله، مثل فيلم Jack and Jill الذي كانت ميزانية إنتاجه 79 مليون دولار، ذهبت 20 مليون منها له وحده.