يقال أن على كل كاتب سيناريو أن يعرف البرج الخاص بكل شخصية من شخصيات روايته حتى يستطيع أن يدرس ويعرف كل تصرف و رد فعل لتلك الشخصية وفقاً للموقف الذي تتعرض له ! و يبدو أن السيناريست ” تامر حبيب ” قد عرف كل برج من شخصيات الجراند أوتيل جيداً فهو يعرف كل مواصفاتها و يدرك كيف تتعامل هذة الشخصيات بكل المواقف التى مرت بها أو قد تكون موهبته فقط هي التى سيطرت على السيناريو و كتب كل شخصية كما لو أنها تابعة لبرج ما و سوف نحاول معكم تخمين هذة الأبراج لكل شخصية من الجراند أوتيل .

قسمت هانم / برج الأسد

قسمت

” أنوشكا ” أبدعت فى دور قسمت هانم التى تتمتع بالرقي و الثقة بالنفس حتى الغرور  و تتميز أيضاً بالشراسة و قوة و وضوح الشخصية و الذكاء الشديد بالأضافة الى العاطفة تجاه بناتها و سحق خصومها وكل من يهدد مصالحها و مصالح بناتها  حتى لو تحالفت مع الشيطان , لذلك قسمت هانم بلا شك هي برج من الأبراج النارية و تحديداً برج الأسد.

 

مراد حفظي / برج العذراء

lمراد
لعب دور مراد حفظي ” أحمد داود ” برغم من أنه شرير الرواية و لكن شخصية مراد من الشخصيات المركبة فهو بالرغم من أنه شخصية قوية عملية و عقلانية و يتميز بالطموح إلا أنه شخصية عاطفية و يحب بشغف و جنون مثل ما حدث مع نازلي و هو أيضاً جذاب للجنس الأخر و يجيد أستخدام العيون لأغواء و تهديد الآخرين , لذلك مراد موليد برج العذراء الذي ينتمي  الى الأبراج الترابية .

 

أمين / برج الدلو

أمين

” محمد ممدوح ” قدم أفضل أدوار المسلسل على الأطلاق و كان متشبع بصفات برج الدلو الهوائي من البساطة و الأنسانية و عدم الدخول فى صدمات و مشاكل و لكنه أيضاً ككل مواليد الدلو يستطيع أن يحتمل الى حد معين بعده لا مجال للتراجع أو التسامح كما فعل أمين مع ورد بالظبط .

الست سكينة / برج الثور

سكينة

قدمت الفنانة ” سوسن بدر ” دور الست سكينة بكل تألق و أحترافيه و كنموذج حقيقي لبرج الثور بما يحمله من صفات من حب الاستقرار و الشدة و الصلابة و لكن التى تخفي قلب طيب و حنون و يتميز برج الثور بالصبر و الأخلاص الشديد لعمله و يخلص لعلاقته العاطفية كما فعلت الست سكينة مع أدهم بك طوال تلك السنوات .

 

ورد / برج العقرب

ورد
أكثر شخصية لم يحبها جمهور المسلسل بسبب أنانيتها و تفضيلها للمصلحة حتى لو على حساب الغير ومع أنها قوية و ذكية لكنها متهورة و ضعيفة أمام حبها مراد بك و هذة الموصفات المتناقضة لا تجتمع سوا فى برج مائي واحد هو برج العقرب  

آمال / برج القوس

آمال
امرأة برج القوس من أكثر النساء أهتماماً بالأمومة بالرغم من الحدة والعصبية التى قد تنفر منها بعض الأشخاص بالأضافة لحدة لسانها و لكن فى النهاية هي طيبة القلب و تفضل الرجل القوي الواعي و بالتأكيد كل هذة الصفات تنطبق على آمال بنت قسمت هانم .

إحسان بركات / برج الحمل

إحسان
التحمس و الأفراط فى التفاؤل من الصفات الأساسية لبرج الحمل و كذلك صريح و واثق من نفسه  لا يخقي شئ و قد تعتقد انه طفل كبير أذا جرحته و لكن عند جرحه تجد صعوبة فى  أن يسامحك فبرج الحمل الناري ينطبق تماماً مع شخصية إحسان بركات زوج آمال .

 

الريس صديق / برج الحوت

الريس صديق
الفنان ” محمود البزاوي ” أبدع فى تقديم شخصية الريس صديق الرومانسي خفيف الظل الذي يتعامل مع الدنيا بخفه فهو كالحوت يمشي ببطء فى المحيط و لكنه يشاهد كل شئ و يعرف كل شئ و بالرغم من منصبه فهو طيب القلب و غير مؤذي إلا عند الضرورة فالريس صديق خير مثال لبرج الحوت المائي .

فخر هانم / برج الجوزاء

فخر هانم
ظهور متميز لـ ” شيرين ” فى دور فخر هانم الشخصية التى تعرف كل شئ و أسيرة الماضي الرومانسي الجميل ملامحها لا تعبر عن مكنونتها فهي تجد فن المراوغة لكل تصل للمعلومة التى تريدها بالأضافة  لتقلب مزاجها فأحياناً فى مزاج رائق و أحياناً فى مزاج شجن و حزن  و لكن تستطيع الأنتقال بين المزاجين فى أقل من ثانية و هذة الصفة الأخيرة هي مفتاح برج الجوزاء الهوائي .

 

الصاغ شريف / الميزان    

الصاغ شريف
برج العقلانية برج الميزان فالصاغ شريف يحكم عقله و يوازن كل الكلام الذي يسمعه و يخرج بنتيجة عقلانية غالباً ما تكون هي الحقيقة بالأضافة لصفات برج الميزان من دبلوماسية و تهذيب و أسلوب خاص فى الملابس و تسريحات الشعر و كل هذة الصفات تنطبق على الصاغ شريف .

 

علي / برج الجدي

علي
برج الجدي من الأبراج الترابية التى تتحكم فى مشاعرها بقوة و تستطيع أن تكبتها حتى تصل الى هدفها و لكن أحياناً يثور و لكنه يعلم متى يثور و كيف ! , فهو برج عاقل و ذكي يخطط و يعمل على تحقيق أحلامه و يتحلى بالصبر و العملية و بالرغم من برود مظهره الخارجي إلا أنه يحمل عاطفة كبيرة بداخله قليلاً ما تظهر و هو ما جسده بطل العمل ” عمرو يوسف ” فى دور علي الذي تشبع بكل صفات برج الجدي .

نازلي / السرطان

نازلي
برج السرطان هو المقابل لبرج الجدي فى المجموعة الشمسية لذلك تفهم مدى التوافق بين نازلي و على و يتميز برج السرطان بكونه  حالم و حساس و رومانسي و متعاطف مع أحبائه و يملك حاسة سادسة يستشعر بيها الأشخاص و هو ما ينطبق علي نازلي التي قامت بتجسيد الدور ” أمينة خليل ” .