تعودنا كمصريين أن الشتاء في مصر يأتي كل عام أكثر برودة و صقيع من الشتاء الذي يسبقه و طبعاً مع هذا الكم من البرودة يتحول المساء بالنسبة الى المصريين الي الجلوس تحت اللحاف أو بجوار الدفاية و أمامهم شاشة التلفزيون و يتناولون الطعام و المشروبات الدافئة بأستمرار !
لذلك هقدم لكم قائمة أفلام يمكنكم مشاهدتها في هذا الوضع المأنتخ الجميل بس هذة الأفلام مليئة بالثلوج و البرد و الشتاء القارص عشان يزداد أستمتاعكوا بالشتاء !

Hateful Eight

hateful-eight

يقدم المخرج كوينتن تارنتينو عام 2015 فيلمه الثامن وكالعادة كان من كتابته وأخراجه و لكن أجواء الفيلم تدور في القرن التاسع عشر في أجواء الشتاء القارص لدرجة هبوب عاصفة ثلجية قاتلة يتم على أثارها أحتماء مجموعة من المسافرين داخل كوخ متهالك يقدم خدمات للمسافرين وهذة المجموعة مكونة من 8 أشخاص  و لكن كعادة أفلام تارنتينو فأنت أمام أحداث غير متوقعة و عبثية فلو كنت من هواه أفلام الويسترن الأمريكية و من محبي أفلام تارنتينو و قاعد تحت اللحاف فهذا هو الفيلم المناسب لمشاهدته الأن !

 

 Everest

everest

 من لا يعرف جبل ” أيفريست ” من سلسلة جبال الهامالايا و أعلى قمة جبل على وجة الأرض , بالتأكيد مجنون هو من يقرر أن يتسلق هذة القمة خاصة في الشتاء ! ولكن وأنت أمام الدفاية الأن يمكنك مشاهدة فيلم أيفريست عن بعثتين حاولا تسلق هذة القمة و مات منهم 8 أفراد هذا الفيلم الذي تم أنتاجه عام 2015 و من أخراج بالتاسار كورماكور مأخوذ عن قصة حقيقة حدثت لبعثتين حاولا وصول لقمة أيفريست عام 1998 متحدين أقوي عاصفة ثلجية واجهها بشر من قبل وأنت برضو لسه تحت اللحاف !

 The Revenant

the-revenant

الفيلم الحاصل على 3 جوائز أوسكار أحسن ممثل ليناردو ديكابريو و أحسن مخرج أليخاندرو جونزاليز إيناريتو وأفضل تصوير سينمائي ايمانويل لوبزكي ومن انتاج 2016 , يعني أنت أمام فيلم مضمون لأقصي درجة فالفيلم عبارة عن صراع بقاء وسط طقس شتوي قارص وعواصف ثلجية و دب و هنود حمر و مؤامرات و أنتقام , يعني الموضوع كبير سعاتك فحضر مج السحلب  وأتفرج بمزاج !

Fargo

fargo

فيلم من أخراج الأخوين كوين عام 1996 يصنف من نوع الكوميديا السوداء وهو مأخوذ عن واقعة حقيقية حدثت عام 1987 بمكان يدعى ” فارجو ” و هو من أكثر الأماكن برودة في الولايات المتحدة الأمريكية و القصة تبدأ ببائع سيارات يقوم بتأجير شخصين لكي يقوما بأختطاف زوجته ليطلب فدية من حماه مليون دولار !

A Good Day to Die Hard

a-good-day-to-die-hard

هذا الفيلم لمحبي الأكشن و بروس ويليز في شخصية جون ماكلين و الأهم محبي الشتاء لأن هذة المرة يقوم جون ماكلين بمغامراته في روسيا حيث الشتاء بحق وحقيقي و يعتبر هذا الفيلم هو الجز الخامس من أفلام سلسلة ” قلب ميت ” و يأتي في عام 2013 من أخراج جون مور , طبعاً بروس ويليز يعني فيلم أكشن مثير و مضمون

 

Day After Tomorrow

day-after-tomorrow

نهاية العالم هتكون في الشتاء و بسسب الشتاء هذا ما يخبرنا به فيلم ” بعد بكرة ” وهو فيلم من أنتاج عام 2004 و من أخراج رولان إيميريش و مارك جوردن و يمكنك ببساطة و أنت في حالة الدفى اللذيذ دي أن تشاهد نهاية العالم و جميع معالم العالم تغرق أو يغطيها الجليد مثل تمثال الحرية أو ساعة بيج بن ليبدأ عصر جليدي جديد !

The Grey

the-grey

فيلم ” الرمادي ” من أنتاج عام 2011 و بطولة ليام نيسون و أخراج جو كارنهان بطل الفيلم هو قناص عمله قنص الذئاب في موقع تنقيب عن بترول في أحد المناطق الثلجية النائية و في أحد رحلات عودته تتحطم الطائرة ويسقط هو 7 أفراد ناجين من التحطم وسط عاصفة ثلجية و الكثير من الذئاب !

Happy Feet

happy-feet

لا نستطيع أن ننسى محبي أفلام الرسوم المتحركة لذلك ألحقنا فيلم ” أقدام سعيدة ” بهذة القائمة وهو فيلم من أنتاج 2006 و من أخراج جورج ميلر و حاصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة في عام أنتاجه و طبعاً لو فيلم كارتون وسط جليد لازم يكون البطل بطريق و بطل الفيلم بطريق صغير يسمى مامبل يتضهد من أفراد مجموعته و يحاول أثبات نفسه من خلال الرقص بأقدمه .

أيس كريم في ديسمبر

%d8%a3%d9%8a%d8%b3-%d9%83%d8%b1%d9%8a%d9%85-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d9%8a%d8%b3%d9%85%d8%a8%d8%b1

نرجع بقى للشتاء المصري اللذيذ بتاعنا بلا ثلوج و لا ذئاب و لا بطاريق ولا دب مفترس فيلم مصري أنتاج عام 1992 من أخراج المخرج الرايق خيري بشارة و بطولة عمرو دياب و سيمون و أشرف عبد الباقي و حسين الأمام و جيهان فاضل , فيلم يرصد شتاء تسعيناتي في المعادي و جليم و علاقات معقدة لا تحمى من برد الشتاء فيلم لازم تتفرج عليه في الشتاء وأنت بتأكل أيس كريم .
  • فيلم ايفرست ما عجبني

  • شكرَا جزيلًا على تقارير الأفلام