لم تكن الشهرة هي فقط ما يميز هؤلاء الـ couples، ولم يكن الحب فقط هو ما جمع قلوبهم ليرتبطوا سويًا، بل جاء فوز كل منهم بالجائزة السينمائية الأهم ليزيد من تّفردهم عن غيرهم من couples هوليوود والسينما العالمية.
ملحوظة: الـ couples في هذا التقرير هم الـ couples الذين مازالوا سويًا، وكذلك على قيد الحياة.

براد بيت وأنجلينا جولي

Brad Pitt and Angelina Jolie main

الـ couple الأشهر في العالم برانجلينا أو براد بيت وأنجلينا جولي لم يجمعهما فقط العشق وحب تبني الأطفال، بل أيضًا الجوائز السينمائية العالمية وأهمها الأوسكار.
فازت أنجلينا بالجائزة المهمة مرتين: الأولى عام 2000 كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم Girl, Interrupted، والثانية عام 2014 إلا أنها كانت أوسكار شرفية؛ وذلك تكريمًا لجهودها في مجال حقوق الإنسان، وفي نفس ذلك العام؛ فاز براد بها أيضًا وذلك كأفضل فيلم وهو 12 Years a Slave.

 

مايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز

Michael Douglas and Catherine Zeta-Jones

رغم فارق السن الكبير بينهما؛ إلا أن الحب جمع قلبي مايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز، وبفارق سنوات كبير كذلك؛ نال كلا منهما الأوسكار أيضًا.
فاز مايكل بالأوسكار مرتين: الأولى عام 1976 كأفضل فيلم وهو One Flew Over the Cuckoo’s Nest، والثانية عام 1988 كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Wall Street، أما كاثرين فقد فازت بها مرة واحدة عام 2003 كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم Chicago.

 

خافيير باردام وبينلوبي كروز

Penelope Cruz and Javier Bardem

لو كان براد وأنجلينا هما الـ couple الأشهر في هوليوود، فإن هافيير باردام وبينلوبي كروز هما الـ couple الأشهر في السينما الأوروبية بشكل عام؛ والسينما الإسبانية بشكل خاص، ومثلهما أيضًا كان لهما نصيب من الفوز بالأوسكار.
فاز هافيير بالأوسكار مرة واحدة عام 2008 كأفضل ممثل في دور مساعد عن فيلم No Country for Old Men، وفي العام التالي مباشرة؛ فازت بينلوبي بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم Vicky Cristina Barcelona الذي كان زوجها أحد أبطاله كذلك.

 

تايلور هاكفورد وهيلين ميرين

Helen Mirren and Taylor Hackford

لما يقرب من 30 سنة؛ جمع الحب بين المخرج المخضرم تايلور هاكفورد والنجمة المخضرمة أيضًا هيلين ميرين، وبنفس عدد السنوات تقريبًا؛ كان كلا منهما على موعد مع الجائزة الشهيرة.
فاز تايلور بالأوسكار مرة واحدة عام 1979 وذلك كأفضل فيلم قصير وهو Teenage Father، أما هيلين فقد فازت بها أيضًا مرة واحدة عام 2007 كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم The Queen.

 

بيتر جاكسون وفران والش

Fran Walsh and Peter Jackson

لم يكن فيلم The Lord of the Rings: The Return of the King فقط هو الأنجح بين الثلاثية الشهيرة سواء على المستوى الجماهيري أو النقدي أو حتى الجوائز، بل كان كذلك (وش السعد) كذلك على مخرجه بيتر جاكسون وزوجته المنتجة فران والش خلال حفل أوسكار 2004.
فاز بيتر بـ 3 جوائز وقتها (أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس)، وبالمثل فعلت فران؛ حيث نالت هي الأخرى 3 جوائز (أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل أغنية أصلية).

 

جويل كوين وفرانسيس ماكدورماند

Frances McDormand and Joel Coen

ليس تايلور/هيلين هو الـ couple الناجح الوحيد الذي جمع مخرج وممثلة، فهناك couple أخر على نفس الدرجة تقريبًا من الشهرة وهو الكاتب والمخرج جويل كوين والممثلة فرانسيس ماكدورماند، وهو كذلك على نفس الدرجة من النجاح سواء على مستوى الزواج الطويل أو الجوائز المهمة.
فاز جويل (وهو أحد الأخوين في ثنائي الكّتاب/المخرجين المعروف باسم الأخوين كوين) بـ4 جوائز أوسكار: واحدة عام 1997 كأفضل سيناريو أصلي عن فيلم Fargo، وثلاثة عام 2008 (أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس) عن فيلم No Country for Old Men، أما فرانسيس فقد فازت بها مرة واحدة عام 1997 كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم Mississippi Burning.